top

رسالة الجمعية

  • تعمل الجمعية في المجالات المرتبطة بتحقيق الوقاية اللازمة من الإصابة بمرض الايدز من توعية و تدريب الشباب و قياداتهم و العاملين في المجال الصحي والتعليمي و الإعلاميين بأجهزة الإعلام الجماهيري (صحافه – إذاعة – تليفزيون ) كما تعمل الجمعية في المجالات المرتبطة برعاية المتعايشين و مرضى الايدز و أسرهم اجتماعيا و اقتصاديا و تأهيلهم نفسيا و اجتماعيا بإشراكهم في جماعات الدعم والمساندة تمهيدا لدمجهم في المجتمع .
  • كما تقوم الجمعية بإجراء البحوث و الدراسات الخاصة بالأمراض المنقولة جنسيا و مرض الايدز و تنظيم المؤتمرات و المشاركة فيها سواء على المستوى الوطني أو الدولي .
  • وتتبنى الجمعية منهج الدعوة لدى الجماهير المستهدفة و قيادات الرأي و الفكر و راسمي السياسات و صانعي القرارات لتوفير سبل الرعاية والعلاج و تحقيق المساندة الاجتماعية الفاعلة و تدعيم السلوكيات التي تعزز منع انتشار المرض وذلك باستخدام كافة السبل اللازمة من إعلام و تعليم و اتصال شخصي و جماهيري.
  • وتتعاون الجمعية في تحقيق أغراضها و أهدافها مع أكثر من 200 منظمة و مؤسسة أهلية و حكومية و منظمات المجتمع المدني. و قد استطاعت الجمعية تكوين شراكه في العمل مع هذه المنظمات لتنظيم و تنفيذ أنشطة مشتركة كما يتم التعاون مع العديد من الوزارات المختلفة : التربية والتعليم – التعليم العالي الجامعات والمعاهد الخاصة – الشباب و الرياضة – الإعلام – الصحة – التضامن الاجتماعي …..الخ .-
  • ترتبط الجمعية بعلاقات شراكة مع العديد من المنظمات الدولية كمؤسسة فورد و منظمة اليونيسيف – منظمة الصحة العالمية – الصندوق العالمي لمكافحة السل والملاريا والايدز والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة – البنك الدولي و برنامج الأمم المتحدة للإيدز .